16 سيارات إسعاف وصلت مدينة -قزلتبه- للدخول إلى المناطق الكورديّة


وصلت الدفعة الثانية من سيارات الإسعاف إلى مدينة "قزلتبه" التركيّة على الحدود مع سوريا، بلغ عددها 16 سيارة اسعاف، كانت قد أُرسلت من قبل جمعية المجتمع المدني في شتوتغارت الألمانية وجمعية البرزاني الخيرية نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الناشط المتطوع في جمعية صلاح الدين الخيريّة المهندس كنان حسن، والمتواجد في مدينة "قزلتبه"، أن عملية إدخال واستلام هذه السيارات كان بتنسيق من جمعية صلاح الدين الأيوبي الخيرية، وهي جمعية لكورد سوريين مقيمين في تركيا منذ الثمانينات.

وأضاف م. كنان، أن مهمة الاشراف على سيارات الإسعاف وتأمين كادرها الطبي والبشري فيما بعد ستسلّم لجمعية الهلال الأحمر الكوردي واتحاد الأطباء الكورد، حيث سنقوم هذه السيارات بالدخول إلى الأراضي السوريّة لنقل المصابين من على خط الحدود في المناطق الكورديّة السوريّة.

وأكد م.كنان، أن دخول تلك السيارات إلى الجانب السوري من الحدود، يكون بعد موافقة من والي السوريين في مدينة غازي عنتاب التركيّة، وعبر المعابر الحدوديّة القانونيّة المفتوحة بين طرفي الحدود.

وعن عمل الجمعية أضاف م.كنان "أن امكاناتهم كجمعية تقتصر على تسيير الأمور العالقة باعتبار رئيس جمعية صلاح الدين الأيوبي الخيرية هو واحد من بين 10 أشخاص محددين من قبل الحكومة التركيّة في الهلال الأحمر التركي لإدخال الإغاثة والمساعدات إلى سوريا.

وفيما يتعلق بوجهة هذه السيارات، كشف م. كنان أنّ ثلاث سيارة اسعاف ستتوجه مع المواد الطبية إلى عفرين وسيتم تسليمها للهلال الأحمر الكوردي ولجنة الأطباء السوريين، في حين أن 11 سيارة اسعاف أخرى ستدخل أقليم كوردستان العراق، ومنها ستوزّع إلى المناطق الكورديّة (قامشلو- عامودا - سري كانية - كوباني - حسكة - ديريك..).

جدير بالذكر أن الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف كان عددها 8 سيارات اسعاف، تعمل لنقل المصابين إلى الأراضي التركيّة وتقديم المساعدات.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على