صالح مسلم : اللقاءات مع المسؤولين الأتراك كانت مثمرة وإيجابية : الأتراك يطرحون شروطا على مسلم

الأتراك يطرحون شروطا على مسلم
صالح مسلم : اللقاءات مع المسؤولين الأتراك كانت مثمرة وإيجابية

كشف الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD صالح مسلم بعد لقائه مع المسؤولين الأتراك بأن تركيا ليست منزعجة من الوجود الكوردي على الحدود التركية, موضحاً أن لقاءاتهم ستستمر مع القيادات التركية في المرحلة القادمة مناشداً الشعب الكوردي أن هذا اللقاء من أجلكم وتركيا ليست منزعجة من الوجود الكوردي.
أكد مسلم لوكالة "دجلة" بأن اللقاءات كانت ايجابية وتمحورت النقاشات حول بحث مسألة الحدود مع تركيا والتطورات في غربي كوردستان و مشروع إدارة المناطق الكوردية لافتاً إلى أن الزيارة تمت بناءً على دعوة رسمية من الخارجية التركية مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو الأول لهم بشكل مباشر ودون وسطاء مؤكداً على أهمية التواصل بينهم بسبب طول الحدود الممتدة على مسافة 900 كم مع سوريا ,في إشارة إلى أن تركيا تتأثر بسبب بالأحداث التي تحصل على الحدود السورية التركية.
مشدداً على اهمية استمرار الحوار كما أشار مسلم إلى أنه لم يلتق مع السيد أوغلو إنما التقى مع مسؤول رفيع المستوى في الخارجية التركية مؤكداً أن اللقاء كان ايجابياً مشيراً إلى أن تركيا ستقدم المساعدات الإنسانية للشعب الكوردي منوهاً إلى ضرورة فتح معابر مع تركيا.
كما أنه أكد للأتراك أن ما يروج عن عزمنا بالانفصال فهو غير صحيح مشيراً إلى حاجة المناطق الكوردية إلى مؤسسات تدير شؤونها حيث يتشارك جميع مكونات المنطقة في إدارتها.
ومن جانب آخر تناولت الصحافة التركية إلى أن الحكومة التركية طرحت شروطا على مسلم أهمها عدم التعاون مع نظام الأسد وعدم فرض أمر الواقع من خلال السيطرة على المناطق الكوردية ورفض التعاون مع الجماعات المسلحة في تركيا.
وتأتي زيارة مسلم إلى تركيا بناء على الدعوة التي وجهت إليه بتاريخ 25-7-2-13 من وزير الخاجية التركي أحمد داود اوغلو إثر التطورات تشهدها غربي كورستان وسوريا عامة.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على