نيجيرفان بارزاني يجتمع مع أحمد داود أوغلو

في سياق الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى تركيا، إستُقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، في أنقرة، اليوم الثلاثاء 30/7/2013، من قبل أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط والوضع في سوريا ومشلكة الحرب الداخلية فيها. بالاضافة إلى المشاكل والمعوقات التي تتعرض لها المناطق الكوردستانية في سوريا.

هذا وكانت الأوضاع الراهنة ومستقبل العملية السياسية في العراق وتطور العلاقات بين أربيل وبغداد جانباً آخراً من لقاء رئس وزراء إقليم كوردستان ووزير الخارجية التركي. وبهذا الصدد أعرب أحمد داؤود أوغلو عن سعادته ودعم بلاده في مجال تحسين العلاقات بين أربيل وبغداد، وبذل الجهود من أجل معالجة المشاكل بين الطرفين عن طريق التفاهم المشترك والحوار.

عقد الإجتماعات والتحضيرات لعقد المؤتمر القومي الكوردي كان محوراً آخر من مباحثات نيجيرفان بارزاني وأحمد داؤود أوغلو، وبهذا الخصوص رحب الجانب التركي بجميع المحاولات التي من شأنها دعم وإيجادالحلول السلمية للمشاكل، وتجنب كافة أشكال العنف، داعياً جميع الأطراف المشاركة، الإلتزام بمقررات وتوصيات المؤتمر في سبيل إحلال السلام.

وفي محور آخر من اللقاء بين رئيس وزراء إقليم كوردستان ووزير الخارجية التركي، تناول الجانبان العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وتركيا وسبل تعزيزها، وبهذا الصدد ناقش الجانبان باسهاب سبل تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والإقتصادية والتنسيق بشكل أكثر في مجال الطاقة، كما أكد الجانبان على ضرورة توسيع أوجه هذه العلاقات.

هذا من المقرر أن يجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، يوم بعد ظهر غد الأربعاء المصادف 31 تموز، مع رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، حيث من المنتظر أن يبحث الجانبان خلال هذا الإجتماع جملة من المسائل ذات الإهتمام المشترك، بالاضافة إلى بحث سبل تنمية العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وتركيا.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على