كيري يؤكد التزام بلاده بمعالجة الأزمة الإنسانية في سوريا

كيري يؤكد التزام بلاده بمعالجة الأزمة الإنسانية  في سوريا

أكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري، أن بلاده ملتزمة بمعالجة الأزمة الإنسانية في سوريا، نتيجة الأحداث التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عامين، وذلك خلال لقائه مسؤولين من الأمم المتحدة ومنظمات دولية إنسانية.


وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، ان "كيري التقى مسؤولين من الأمم المتحدة ومنظمات دولية إنسانية لتأكيد الالتزام الأميركي الذي لا يتزعزع بمعالجة الأزمة الإنسانية في سوريا، والاستماع إلى ما لدى أولئك المسؤولين عن عمل منظماتهم الأساسي في الاستجابة لحاجات الشعب السوري، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تبرز في نقل المساعدات".
وأضافت بساكي ان كيري "يشعر ان العنصر الإنساني في ما نراه بسوريا مهم جداً".
وتعاني الكثير من المناطق في سوريا من تردي الوضع الإنساني فيها جراء الأزمة التي تعيشها البلاد، وسط تعثر جهود المنظمات الدولية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين والمتضررين، وتبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة حول مسؤولية الأحداث.
وأوضحت المتحدثة ان "الاجتماع شمل وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية فاليري أموس، ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس، والمديرة التنفيذية في برنامج الغذاء العالمي إيثارين كوزين، ومدير عام منظمة الهجرة العالمية ويليام لايسي، والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليبو غراندي، وعدد من المسؤولين في منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، واللجنة الدولية للصليب الأحمر".
ويسقط المزيد من الضحايا يوميا جراء مواجهات وعمليات عسكرية متصاعدة في مناطق عدة من البلاد، وسط غياب للحلول السياسية، وتبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة حول مسؤولية الأحداث والحفاظ على الأرواح والمناطق السكنية من العمليات العسكرية.

يذكر أن سوريا تشهد تدهوراً في الأوضاع الإنسانية والمعيشية نتيجة لتراجع حركة الاقتصاد والركود وارتفاع نسبة التضخم والبطالة بالإضافة إلى تدمير للأبنية العامة والخاصة والمنشآت الصناعية وإيقاف بعضها عن العمل والعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب, مما زاد من معدل الفقر ووصول عدد اللاجئين إلى دول الجوار 1.8 مليون شخص هرباً من أعمال العنف وتقلص المساحات الآمنة في سوريا.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على