صالح مسلم يصل تركيا لإجراء محادثات مع رئيس المخابرات التركية

 قالت مصادر سياسية كردية الجمعة إن رئيس جماعة كردية سورية على صلة بالمقاتلين الأكراد في تركيا توجه إلى أسطنبول لإجراء محادثات مع مسؤولين حكوميين بعد تصاعد وتيرة القتال قرب الحدود التركية.

وأبلغت مصادر كردية رويترز أن صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي سيطرت ميليشياته على أحياء في شمال سوريا خلال العام الماضي وصل إلى تركيا في وقت متأخر الليلة الماضية.

ولم يتمكن مسؤولو الحكومة التركية من تأكيد وصول مسلم وذكروا أنه لا نية لعقد أي اجتماعات رفيعة المستوى. وذكرت تقارير في بعض الصحف المحلية أن مسلم سيجتمع مع رئيس المخابرات التركي حقان فيدان ومسؤولين في وزارة الخارجية.

والأسبوع الماضي قال مسلم إن حزب الاتحاد الديمقراطي يسعى إلى إقامة مجلس مستقل لإدارة المناطق الكردية في سوريا لحين انتهاء الحرب الأهلية في البلاد في خطوة من المرجح أن تثير قلق أنقرة التي تخشى من ظهور منطقة كردية تتمتع بالحكم الذاتي على حدودها.

وكان استيلاء حزب الاتحاد على رأس العين على الحدود التركية هذا الشهر أذكى مخاوف أنقرة من أن مكاسب الأكراد في سوريا قد تقوي شوكة حزب العمال الكردستاني التركي الذي يجري محادثات حاليا مع أنقرة لانهاء كفاحهه المسلح مقابل الحصول على حقوق أكبر لأكراد تركيا.


المصدر عكس السير
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على