نوري بريمو: ما تفعله المجاميع الإسلامية المتطرفة في المناطق الكوردية "محرم" عليهم .. وهو "خط أحمر" لا يجوز تجاوزه



هولير- KDP.info: أكد نوري بريمو المسؤول الإعلامي في الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي)، أنه على ما يبدو هناك توافق بين الجماعات المتطرفة وغيرهم على دخول المناطق الكوردية، وما يجري اليوم في تل أبيض، وقرى "تل أخضر" و "اليابسة" يوحي بأن هذه المجاميع تعمل وفق ثقافة الغزو والإغارة وسبي النساء وسفك الدماء.

وأضاف بريمو: البارحة وصلتنا أخبار من قرية "تل أخضر" بأن الجماعات المتطرفة رفعت أعلامها فوق مقر البلدية، ودعوا من خلال مكبرات الصوت الموجودة في الجوامع، بأن دم الكوردي حلال، مما ينذر بأن هذه المجاميع قد تقوم بالاعتداء على كرامة الكورد الموجودين في هذا المناطق، وهو بالنسبة لنا "خط أحمر".

وقال: قد نكون مختلفين في أمور كثيرة مع الـ (PYD) وقوات الحماية الشعبية الـ (YPG) لكن هذه الخلافات تحصل داخل البيت الكوردي، أما إذا تعلق الأمر بالدفاع عن البيت الكوردي، فنحن جزء من الـ (PYD) وهو جزء منا، وسندافع عن القضية الكوردية معاً، خاصة عندما نرى - بأم أعيننا - تقدم الشوفينيين يتوغلون ويقتحمون ديارنا، وعندما يتعلق الأمر بالدفاع عن الديار الكوردية، سيبقى الخطاب الكوردي واحداً، وسيبقى الفعل الكوردي واحداً، ونحن لن نتخلى عن شعبنا في هذه الضائقة، وسندافع عن أنفسنا ضد أي قوى غريبة، سواء كانت متشددة أم غير متشددة.

وحول اختيار هذا التوقيت للقيام بالهجوم على المناطق الكوردية والاعتداء على شعبنا الكوردي، قال بريمو "بغض النظر عن التوقيت، وبغض النظر عن من بدأ، سواءً كان هذا الطرف أم ذاك الطرف، فإن ما تفعله المجاميع الإسلامية المتطرفة في المناطق الكوردية "محرم" عليهم، وهو "خط أحمر" لا يجوز تجاوزه".

وقال: المناطق الكوردية للكورد، ليذهبوا إلى "دمشق" ويحرروها من الطاغية، ليذهبوا إلى "حمص" ويحرروها من ما تتعرض له من قبل النظام، ليذهبوا إلى مناطق بعيدة عن المناطق الكوردية، لأن الكورد وحدهم المكلفون عن الدفاع أهلهم وممتلكاتهم وعرضهم.

وقال: لماذا يصوبون بنادقهم نحو الشمال، ولا يصوبونها نحو الجنوب - نحو العاصمة - حيث يقبع في قاسيون طاغية سوريا، ولن نسمح لهم بدخول مناطقنا مهما كلف ذلك، وسندافع عنها.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على