د. عبد الحكيم بشار لولاتي نت : اسسنا قوات عسكرية بغرض الدفاع عن الشعب الكوردي



نفى عبد الحكيم بشار سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) في لقاء مع شبكة ولاتي نت الإخبارية اتهامات إعلام حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD ) لحزبي البارتي وآزادي بمساندة جبهة النصرة في تل أبيض وسرى كانيه واصفا بأن جبهة النصرة جماعة إرهابية وهي ضد الشعب الكوردي والديمقراطية والمجتمع المدني في سوريا.

وأضاف بشار أنه من هذا المنطلق لا يمكن إقامة أية علاقات مع النصرة سواء كانت العلاقات سياسية أم عسكرية, موضحا أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نفسه هو الذي يقيم علاقات واتفاقات مع كتائب النصرة, في سرى كانيه ورميلان ومناطق أخرى بوجود عشرات الدلائل.

وأشار سكرتير البارتي أن الـ PYD لا تريد أن تدافع الجماهير الكوردية عن كوردستان سوريا إلا عن طريقها, لافتا أنهم يصادرون حق الدفاع عن تراب الوطن, مضيفا أن هناك خطرا يهدد مدينتي كوباني وتل أبيض, وواجب على الجميع الدفاع عنهما, إلا أنهم يمنعون حتى هذا الواجب, مؤكدا أننا نقبل أن نموت على يد الآخرين, لكننا لا نرضى أن يحدث أي اقتتال كوردي كوردي.

وتابع بشار أن لدى حزبه قوات عسكرية تم الانتهاء من تدريبها مؤخرا بغرض الدفاع عن الشعب الكوردي مشيرا إلى أن هناك جماعات تحاول دخول المناطق الكوردية, مطالبا بتشكيل قوات مشتركة للدفاع عن كوردستان سوريا, موضحا أنهم حاليا لا يحملون السلاح خشية حدوث أي اقتتال كورد كوردي.

وأكد سكرتير البارتي أنهم ضد دخول هذه الجماعات إلى تل أبيض وسرى كانيه وبقية المناطق الكوردية, منددا بشدة ممارسات كتائب جبهة النصرة والجماعات المسلحة المتطرفة في هذه المناطق والتي تقوم بقتل ونهب ممتلكات المواطنين.

مشيرا أن البارتي لا يريد الدخول على خط الصراع العربي الكوردي, مشددا على نبذ أي صراع يستفيد منه النظام السوري.

وعن اللقاءات الأخيرة بين حزبه والـ PYD قال إننا اتفقنا أن يتوقف الحرب الإعلامية التي يشنّها إعلامه ضدنا مشيرا أنهم لا يلتزمون بما يقولونه, منوها بأنهم يقولون أن قناة روناهي قناة مستقلة, ليس بإمكاننا أن نضغط عليهم.

وفي نهاية اللقاء وجه نداء إلى أبناء الشعب الكوردي مطالبا بالدفاع عن تراب الوطن ضد هجمات الإرهابيين, كما وطالب من الــ PYD وقواته بسماح وفتح المجال للشعب الكوردي بالدفاع عن تراب الوطن.


2013-07-25

المصدر : هوشين عمر - ولاتي.نت
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على