عبد الحكيم بشار : نسبة تمثيلنا في الائتلاف الوطني حوالي 15 بالمائة ماعدا حصة الـ PYD

قال عبد الحكيم بشار سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي ( البارتي) إن الوثيقة السياسية التي تم التفاهم عليها وتعديلها مع الائتلاف الوطني السوري للقوى المعارضة متطورة, مشيرا أنها ليست كما نريد لكنها مقبولة.

وأكد بشار أنه" تم تبني علم الاستقلال كعلم وطني لسوريا المستقبل, وتسيمة البلاد باسم "الجمهورية السورية" وأن سوريا عضو مؤسس في جامعة الدول العربية, وهي متعددة قوميات وثقافات, وإزالة كافة الإجراءات الشوفينة, وإعادة الحقوق لأصحابها, وأن يحترم الدستور السوري المواثيق الدولية.

وأضاف سكرتير البارتي أن الائتلاف طرح أن تكون سوريا مستقبل دولة مركزية مع توسيع صلاحيات الإدارة المحلية لافتا أننا تحفظنا على هذه النقطة, وطرحنا الفيدرالية كحل, مشيرا أننا سنعمل من أجل هذه الموضوع مستقبلا؟

وأوضح أن نسبة تمثيلنا في الائتلاف الوطني السوري للقوى المعارضة حوالي 15 بالمائة ماعدا حصة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD , قد تكون خمسة أو ستة لا نعرف بالضبط , مؤكدا الـ PYD يريد أن ينضم للائتلاف, ونحن بدورنا نسعى لذلك وأن تغير موقفها على الأرض أيضا .

وحسب مصدر أن الطرفين قد اتفاقا على "الاعتراف الدستوري بهوية الشعب الكوردي واعتبار القضية الكوردية جزء أساسي من القضية الوطنية العامة في البلاد, والاعتراف بالحقوق القومية للشعب الكوردي ضمن وحدة سوريا أرضا وشعبا والعمل على إلغاء جميع السياسات والمراسيم والإجراءات المطبق بحق المواطنين الكورد ومعالجة آثارها وتداعياتها وتعويض المتضررين".

والجدير بالذكر أن النص المتفق عليه سيرسل إلى المجلس الوطني الكوردي ليصادق عليه ومن ثم ستعلن الوثيقة السياسية بشكل رسمي للانضمام إلى الائتلاف الوطني السوري للقوى المعارضة.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على