مصطفى أوسو : أكدنا للمسؤولين الأتراك على ضرورة أن تكون سورية دولة اتحادية تعددية فيدرالية


وصف سكرتير حزب آزادي الكوردي مصطفى أوسو اللقاء الذي جمع قيادات أحزاب الاتحاد السياسي مع السفير التركي السابق في سوريا بلقاء تبادل وجهات النظر. وأضاف أوسو لشبكة ولاتي نت الإخبارية بأنهم في تركيا بناءاً على دعوة رسمية من الخارجية التركية مشيراً إلى أن الدعوة كانت موجهة لأحزاب الاتحاد السياسي وحزب يكيتي الكوردي وأضاف بأن المسؤولين الأتراك نقلوا إلينا وجهة نظرهم حول مستقبل سوريا.

وأشار أوسو أن اللقاء دار حول القضية الكوردية في سوريا وعمليات التصعيد الحاصلة في المناطق الكوردية من قبل الجماعات الإسلامية المتطرفة وعلاقاتنا مع المعارضة السورية وموقفنا من النظام السوري.

وأوضح سكرتير حزب آزادي أن مشروع الإدارة المشتركة المقترح من قبل الأخوة في حركة مجتمع الديمقراطي كان من ضمن ما تناوله لقاؤنا مشيراً إلى تشديد الجانب التركي على ضرورة التعايش المشترك بين الشعبين التركي والكوردي وضرورة حل القضية الكوردية ضمن وحدة الأراضي السورية.

لفت أوسو أننا أكدنا للمسؤولين الأتراك على ضرورة أن تكون سورية دولة اتحادية تعددية فيدرالية وأشار الى أن اجتماعاتهم مع المسؤولين الأتراك لم تنته بعد. والجدير بالذكر أن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD موجود في تركيا منذ يومين بناءً على دعوة .رسمية من الخارجية التركية واستكمالاً لجولته الأولى

مصطفى أوسو لولاتي نت : أكدنا للمسؤولين الأتراك على ضرورة أن تكون سورية دولة اتحادية تعددية فيدرالية 2013-08-15 مالفا علي - ولاتي.نت وصف سكرتير حزب آزادي الكوردي مصطفى أوسو اللقاء الذي جمع قيادات أحزاب الاتحاد السياسي مع السفير التركي السابق في سوريا بلقاء تبادل وجهات النظر. وأضاف أوسو لشبكة ولاتي نت الإخبارية بأنهم في تركيا بناءاً على دعوة رسمية من الخارجية التركية مشيراً إلى أن الدعوة كانت موجهة لأحزاب الاتحاد السياسي وحزب يكيتي الكوردي وأضاف بأن المسؤولين الأتراك نقلوا إلينا وجهة نظرهم حول مستقبل سوريا. وأشار أوسو أن اللقاء دار حول القضية الكوردية في سوريا وعمليات التصعيد الحاصلة في المناطق الكوردية من قبل الجماعات الإسلامية المتطرفة وعلاقاتنا مع المعارضة السورية وموقفنا من النظام السوري. وأوضح سكرتير حزب آزادي أن مشروع الإدارة المشتركة المقترح من قبل الأخوة في حركة مجتمع الديمقراطي كان من ضمن ما تناوله لقاؤنا مشيراً إلى تشديد الجانب التركي على ضرورة التعايش المشترك بين الشعبين التركي والكوردي وضرورة حل القضية الكوردية ضمن وحدة الأراضي السورية. لفت أوسو أننا أكدنا للمسؤولين الأتراك على ضرورة أن تكون سورية دولة اتحادية تعددية فيدرالية وأشار الى أن اجتماعاتهم مع المسؤولين الأتراك لم تنته بعد. والجدير بالذكر أن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD موجود في تركيا منذ يومين بناءً على دعوة .رسمية من الخارجية التركية واستكمالاً لجولته الأولى
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على