اللبواني : نتفاوض مع الكورد على الانضمام للائتلاف

2013/8/17

قال كمال لبواني عضو في الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض عن تشكيل لجنة مشتركة بين الأكراد والائتلاف لمتابعة الأمور على الأرض داخل سوريا وللتفاوض على الانضمام للائتلاف .

وأشار كمال اللبواني، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف إلى “اجتماع في اسطنبول ضم الهيئة السياسية للائتلاف ووفداً كردياً، أسفر عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الأمور على الأرض، وللتفاوض على الانضمام للائتلاف بحضور ممثل عن الخارجية التركية“.

وأشار إلى أن “اللجنة تضم ستة من الوفد الكردي، أبرزهم حكيم بشار ومصطفى جمعة، إضافة إلى ستة من الائتلاف، أبرزهم ميشيل كيلو واللبواني“.

واكد كلام اللبواني السيد أ مصطفى أوسو سكرتير حزب آزادي وقال بدوره أن اللقاء خرج باتفاق على تشكيل لجنتين, لجنة ميدانية, , بغية معالجة الأوضاع الميدانية، على أن تباشر عملها على الفور, قد اتفق على وضع آليات عاجلة لتهدئة الأوضاع الميدانية، وعودة الاستقرار إلى المناطق التي يحاول فيها النظام إحداث فوضى أو صدامات بين مكونات المجتمع السوري, ولجنة أخرى سياسية.

وأضاف أوسو أن اللجنة السياسية ستتشكل من المجلس الوطني الكوردي بعض العودة إلى الوطن وستقوم بإعداد وثيقة سياسية, من أجل التواصل والحوار مع الائتلاف, لإزالة العقبات الموجودة بين الطرفين, منوّها في حال تم الاتفاق سينضم المجلس الوطني الكوردي إلى الائتلاف الوطني المعارض.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على