مستشار لـ بارزاني يرجح تدخل الاقليم لحماية الكورد في غرب كوردستان

بعد تدفق آلاف الكورد من غرب كوردستان إلى اقليم كوردستان العراق خلال الاسبوع المنصرم نتيجةً للأوضاع الانسانية والأمنية السيئة التي تشهدها أغلب المناطق الكوردية والاشتباكات المستمرة بين قوات لـ YPG والمجموعات الاسلامية المتطرفة صرّح مستشار رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إن تدفق هذه الأعداد الهائلة من كورد غرب كوردستان الى اقليم كوردستان يزيد احتمال تحرك الإقليم لحماية الكورد في غرب كوردستان.

وأشار مستشار بارزاني لوكالة "رويترز" أن لجوء ثلاثين ألف كوردي إلى اقليم كوردستان سيزيد من احتمال تحرك رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني, مشيراً إلى احتمال ارسال قوات أمنية إلى غرب كوردستان بغية حماية الكورد . 

موضحاً أن تدخل بارزاني أصبح بالتأكيد أمراً مُحتملاً بعدما حدث في الأيام القليلة الماضية,لكني لا أتوقع أن يشرك الجيش, السيد بارزاني عبّر عن استيائه من المذابح التي تعرض لها الشعب الكوردي في سورية وطالب الأمم المتحدة والولايات المتحدة والدول المجاورة بحماية الشعب الكوردي الذي يواجه ما يشبه الإبادة الجماعية. 

وأكد مستشار بارزاني أن أقليم كوردستان يساعد الكورد باستضافتهم وتمويل اجتماعاتهم ومؤتمرات القيادات الكوردية ويستغل نفوذه الخارجي للفوز بالدعم لقضيتهم. 

ومن جهته وجّه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قبل يومين رسالة إلى مواطني الاقليم والمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات المختصة بضرورة القيام بواجباتها تجاه ما يتعرض له الشعب الكوردي في غرب كوردستان, مشيراً إلى ضرورة تقديم الدعم الانساني والحماية لهم. 

والجدير بالذكر أن اقليم كوردستان يستضيف أكثر من 150 الف لاجئ كوردي منذ اندلاع الثورة في سوريا فضلاً عن الآلاف الغير مسجلين والمقيمين عند أقربائهم في الاقليم.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على