المؤتمر القومي الكوردي يوجه دعوة إلى الحكومة السورية للحضور

 بعد الإعلان عن موعد المؤتمر القومي الكوردي في مؤتمر صحفي من قبل اللجنة التحضيرية وتحديده في 15/9/13 لغاية 17/9/13 وتحديد أعضاء المؤتمر ونسب الحضور من أحزاب وشخصيات مستقلة والشباب والمجتمع المدني والضيوف والمنظمات الدولية حيث تم تحديد عدد الاعضاء المؤتمر بـ 600 عضواً موزعين كالتالي 45 % من الاحزاب والقوى الكوردستانية 35% من منظمات المجتمع المدني 10 % من الشباب 10% من الشخصيات المستقلة ودعوة 300 شخصية ضيفة من مختلف العالم .

كشف عضو اللجنة التحضيرية غفور مخموري عن أن لغة المؤتمر ستكون " كوردي, عربي, انلكيزي" والعلم الذي تبناه المؤتمر هو العلم المرفوع حالياً في اقليم كوردستان الذي يتوسطه الشمس ".


مشيراً "إلى انه سينعقد بعضوية 600 عضواً من مختلف اجزاء كوردستان وكورد ارمينيا وكازخستان ولبنان ".

وأضاف مخموري "بأن عدد الشخصيات المدعوة من مختلف العالم 300 شخصية موزعين على الاتحاد الاوروبي والمنظمة الاشتراكية الدولية والجامعة العربية ورؤساء الدول والشخصيات الاكاديمية وأوضح مخموري بأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي الكوردي وجهت دعوات رسمية الى حكومات كل من "تركيا ,ايران ,العراق ,سوريا ,مشيراً الى احتمال ان تلقي تلك الدول كلمات او رسائل في المؤتمر القومي الكوردي ".
والجدير بالذكر أن المؤتمر القومي الكوردي الذي سينعقد في هولير بتاري 15/9/2013 هو المؤتمر القومي الاول على هذا المستوى من التمثيل في أجزاء كوردستان الأربعة.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على