سكرتير البارتي: "جبهة النصرة" و "القاعدة" عدوان للكورد وللشعب السوري كله.. ويجب محاربتها


2013/8/3

وعن الموقف التركي، قال سكرتير البارتي "ان على تركيا أن تدعم الكورد في تطلعاتهم، لأنها ستحقق أكبر قدر من الاستقرار والأمان على حدودها، أما باقي القوى مثل (جبهة النصرة والقاعدة ودولة العراق والشام..) سوف تشكل لها خطراً حقيقياً على الاستقرار، وسوف ينهار الاقتصاد أيضاً، لذلك على تركيا أن تتنبه لهذه المسألة جيداً، وأن تدعم القوى الديمقراطي والمعتدلة الكوردية لمواجهة هذه القوى المتطرفة، لكن الموقف التركي الرسمي- حتى الآن- ليس واضحاً بشأن ذلك".
وقال: لدى "جبهة النصرة" أجندات خاصة بها، وهي لا ترد على أحد في المعارضة السورية، ومنذ بداية تسليح الثورة السورية، كنا نؤكد على ضرورة منع ايصال السلاح إلى هذه الجماعات المتطرفة، لأنها سوف تنقلب على الثورة، وهذا ما حصل. و"جبهة النصرة" لا تحارب فقط الكورد، وهي منذ فترة حاربت قوى معتدلة في الجيش الحر، وقتلت منهم، وتحاول تقسيم سوريا بإعلانها تشكيل "إمارة" هنا وهناك.
وأضاف: جاهزون على التنسيق معها، ولكن على أسس وطنية عامة، منها إسقاط النظام الديكتاتوري برموزه وأفكاره أيضاً، وليس شخصه فقط، وبناء سوريا الجديدة، الدولة الاتحادية، التي تقر بالفيدرالية للكورد، وليس إعادة إنتاج النظام الاستبدادي نفسه، وهذه نقطة الخلاف مع المعارضة السورية.
وحول سؤال يتعلق بعدم التنسيق على الأرض مع أطراف سورية (كوردية- عربية) تقاتل على الأرض، واللجوء إلى إقليم كوردستان العراق، قال بشار "نحن جاهزون، لكن هناك قضايا خلافية لا تزال عالقة بيننا وبين المعارضة السورية، والتي- حتى الآن- لا تعترف بالوجود التاريخي للشعب الكوردي، وتحاول التنصل من القضية الكوردية تحت حجج ومبررات غير مقبولة".
وتابع سكرتير البارتي: يجب علينا جميعاً عزل هذه القوى ومحاصرتها، وبالتالي إضعاف دورها، تمهيداً لإنهاء وجودها على الأرض السورية كافة، لأنها تشكل خطراً على الثورة السورية، وعلى دول الجوار، كونها مجموعات إرهابية بإمتياز، تنشر الإرهاب والقتل والرعب أينما حلت.
وأضاف: نحن عندما نقول "بأننا نسعى لإسقاط النظام السوري، فإننا نبحث عن البديل الديمقراطي التعددي، لكن (جبهة النصرة والقاعدة ودولة العراق والشام) يشكلون أكبر تهديد لمسار الثورة السورية، ومستقبلها، ومواجهتها يعتبر واجباً وطنياً عام بين الكورد والعرب وكل المكونات السياسية، وعلى الأرض.
وقال سكرتير البارتي في مقابلة لقناة العربية: على جميع القوى السياسية والمسلحة في المعارضة السورية، أن تواجه وتعارض هذه التيارات المتطرفة، لأنها تشكل أكبر خطر حقيقي على مستقبل سوريا.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على