المعارضة السورية تعتزم تشكيل حكومة في المنفى في أغسطس

(رويترز) – قال مسؤول بالمعارضة السورية يوم الأربعاء إن المعارضة تعتزم تشكيل حكومة مؤقتة في أغسطس آب القادم لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وقال عمر كوش القيادي بالائتلاف الوطني السوري إن هناك خطة لتشكيل حكومة في المنفى بعد عيد الفطر بعشرة أيام. وقد يوافق أول أيام العيد يوم الثامن أو التاسع من أغسطس آب.
وأضاف كوش أن المعارضة لديها أكثر من مرشح لمنصب رئيس الوزراء. وكان كوش يتحدث بعد زيارة لقطر قام بها وفد بقيادة أحمد الجربا زعيم الائتلاف الوطني الجديد.
وتطالب المعارضة السورية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتزويد مقاتليها بأسلحة متقدمة في الحرب الأهلية ضد الرئيس بشار الأسد وتسعى لأن تظهر لهما بأنها موحدة وموثوق فيها.
ولا يزال من غير الواضح كيف يمكن لأي حكومة في المنفى أن تمارس سلطتها على الأرض بين فصائل متباينة للمعارضة تضم فرعا من تنظيم القاعدة.
ولقي 100 ألف شخص على الأقل حتفهم في الحرب الأهلية في سوريا ولا توجد أي علامة تشير إلى قرب انعقاد مؤتمر دولي اقترحته في مايو أيار الماضي الولايات المتحدة وروسيا.
ويهدف المؤتمر إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة تضم شخصيات من المعارضة ومن السلطة الحالية تمهد الطريق لإجراء انتخابات.
لكن تلاشت خطط عقد المؤتمر الدولي في يونيو حزيران أو يوليو تموز بعد أن رجح ميزان القوى في أرض المعركة لصالح الأسد.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن الجربا قوله إن الائتلاف الوطني أدرك أن حل الحرب الأهلية يقتضي التفاوض مع السلطات لكنه يريد أن يرى تغييرات على الأرض لصالح المعارضة قبل بدء أي محادثات.
وقال الجربا إن المعارضة لن تشارك في أي محادثات في الوقت الحالي إلى أن يصبح الجيش السوري الحر والقوى الثورية الأخرى أقوياء ومتماسكين كما كانوا قبل أشهر.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على