الاتحاد السياسي الكردي يقرر فتح خمس مكاتب في المدن الكردية


2013-08-04
شبكة نوروز
قرر الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي السوري فتح خمس مكاتب للاتحاد في عدة مناطق كردية وذلك بغية تفعيل عمله الميداني والمشترك.
هذا و جاء قرار الاتحاد السياسي وفق ما قاله عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا "البارتي" عبدالكريم أبو لقمان لشبكة نوروز السورية للإعلام لتفعيل عمل و أداء الاتحاد السياسي الكردي وخاصة في مجال العمل التنظيمي والسياسي والجماهيري المشترك بين الأحزاب المنضوية فيه.
وتابع القيادي في البارتي كلامه بأن المكاتب ستشمل عدة مناطق كقامشلو و ديرك و عفرين و كوباني و منبج أو تل أبيض, و سيكون العمل في هذه المكاتب كعمل حزب واحد.
كما كشف حسين في معرض حديثه للشبكة عن مشروع يتم التحضير له عن آليات الاندماج يتناسب والأطراف الحزبية في الاتحاد, المشروع الذي سيتُحدّد فيه آليات ومعايير ومقاييس معينة قبل الذهاب لمؤتمر جامع للأحزاب الأربعة, مشيرا إلى أن لجنة مؤلفة من أربعة شخصيات قيادية من الأحزاب الأربعة تعدُّ لهذا المشروع, وقريبا يكون جاهزاً.
وتوقف عند قرار قبول طلب حزب يكيتي الكردستاني للانضمام للاتحاد السياسي الكردي وخاصة بعد أن جمّد يكيتي الكردي عضويته بعد إعلانه الانسحاب من الاتحاد.
يذكر بأن الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي يتشكل من أربعة أحزاب بدأت بداية بين (البارتي وحزب آزادي بفصيليه ويكيتي الكردي) ومؤخرا وبعد قرار انسحاب يكيتي منه دخل حزب يكيتي الكردستاني للاتحاد السياسي, ويلقى الاتحاد دعما واضحا من إقليم كردستان العراق و بالأخص من الحزب الديمقراطي الكردستان.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على