البارزاني يخرج أخيرا عن صمته حيال أوضاع غربي كوردستان


أرسل رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني رسالة إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي الكوردستاني حول الأوضاع الأخيرة في غربي كوردستان , إذ طالب فيها تشكيل لجنة خاصة لتحقيق وتوثيق الأخبار التي تفيد بقتل وخطف وتهجير الكورد من قبل المجموعات السلفية التابعة لمنظمات القاعدة.

وجاء في نصها " تتوارد الأنباء منذ فترة من وسائل الإعلام, وبعض المراكز السياسية, ومراكز الأخبار التي تفيد أن أبناء الشعب الكوردي في غربي كوردستان من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب يتعرضون إلى القتل والإبادة والذبح على الهوية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لمنظمات القاعدة.

وطالبت الرسالة من اللجنة التحضيرية:" بخصوص تلك الأنباء نطالب منكم تشكيل لجنة خاصة لزيارة إقليم كوردستان لتحقيق في تلك الأخبار وإظهار الحقائق. وأضافت الرسالة" إن كانت تلك الأخبار صحيحة وأن الأطفال والنساء والشباب تعرضوا إلى قتل وتهجير ونهب على يد تلك المجموعات, فإننا في إقليم كوردستان العراق سنضع كل طاقاتنا, في خدمة شعبنا في غربي كوردستان من أجل حمايتهم".

والجدير بالذكر أن رئيس إقليم كوردستان لم يحدد تلك الطاقات, وما هي الخدمات التي سيقدمها لغربي كوردستان, علما أن معبر سيمالكا مغلق منذ أربعة أشهر.

ولاتي.نت
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على