عثمان اوجلان : سياسات الـ "PYD " لها تداعيات خطيرة على مستقبل الكورد في غرب كوردستان

اكد عثمان اوجلان شقيق عبدالله اوجلان زعيم الحزب العمال الكوردستاني بان السياسات المتبعة من قبل "PYD " في غرب كوردستان لها تداعيات خطيرة على مستقبل الكورد هناك، وعلى جميع الساسة وعقلاء الكورد انتقاد هذه السياسات.
وقال عثمان اوجلان في لقاء نشر في جريدة هولير الكوردية: انا من ادار مؤتمر التاسيسي لــ PYD و كتبت البرنامج الداخلي للحزب ومن حقي ان اطلب منهم ان يبتعدوا عن سياسة القطب الواحد واقصاء الغير وعليهم العمل كقوة مستقلة بعيدا عن حزب العمال الكوردستاني وفتح المجال لبناء اسس الديمقراطية في غرب كوردستان.
واضاف اوجلان بان "PYD" جناح الـ"PKK" في سوريا كما "بزاك" في ايران ، مبينا: بانه كان داخل حزب العمال كوردستاني توجهان حول تشكيل هذه القوة والمنظمات الاخرى داخل الحزب ، "جناح كان يرى بان تكون هذه الاحزاب مستقلة والاخر كان يرى ان يكونوا تابعيين لـ PKK وانا كنت مع استقلالهم عن PKK وهذا كان القرار الاخير اثناء تاسيس "PYD" الا انهم تحولوا فيما بعد الى اجنحة للعمال الكوردستاني.
واشار اوجلان انه في PKK هناك مركزية في القرار وتتجمع في يد شخص واحد كما هي السلطات الالهية فترى في نفسها الحاكم المطلق في كوردستان .
وتابع قائلا: الآن في غرب كوردستان بعد ان سنحت لهم الفرصة الـ" PKK" اي "PYD" لا تعطي المجال لاي قوة مشاركة في الثورة ان تكون لها شان او سلطة ويرغبون ان تكون كل شئ تحت امرتهم وسلطتهم، فهم يريدون وحدة قومية ولكن بشرط ان تكون تحت سيطرتهم وتتامر بامرهم، مضيفا: وهذا لايخدم الوحدة القومية على قدر ما تقف في طريقها وفي طريق تطور النظام الديمقراطي في غرب كوردستان .
واضح شقيق زعيم حزب العمال الكوردستاني ان لهذه السياسات تداعيات خطيرة على الكورد في غرب كوردستان،واضاف: اختلاف الآراء وتعدد الاحزاب يقوي الصف الكوردي في غرب كوردستان على عكس سياسة "PYD" فهي تضعف الموقف الكوردي في سوريا لذا يجب على جميع السياسيين وعقلاء الكورد انتقاد هذه السياسة التي يتبعها ب ي د .
واكد اوجلان: هذا لايمانع مع موقفهم في تصديهم لجيش الحر اثناء دخوله الى المناطق الكوردية في غرب كوردستان
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على