اشتباكات بين YPG و الإسلاميين غربي تل أبيض حتى صباح اليوم و تفجير في الرقة

اندلعت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب YPG و مقاتلي دولة العراق والشام و توابعها منذ الليلة الماضية و استمرت حتى صباح اليوم، و أفادت مصادر لشبكة نوروز السورية للإعلام أن قوات YPGتمركزت في الجانب الغربي من قرية سوسك الواقعة غربي تل أبيض، بينما تمركز عناصر "العراق و الشام في الجانب الشرقي من نفس القرية، التي تبعد عن الحدود التركية مسافة 10 كم.
و بحسب مراسل شبكة نوروز في تل أبيض فإن الإشتباكات قد توقفت منذ الصباح الباكر، مخلفاً عدداً كبيراً من القتلى و الجرحى في صفوف مقاتلي دولة العراق والشام، لكن لم يتنسى لمراسلنا معرفة أعداد الخسائر البشرية لدى الطرفين بالضبط.
 
كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أيضاً وقوع قتلى و جرحى في صفوف الكتائب الإسلامية كدولة العراق و الشام و جبهة النصرة و وقوع البعض منهم أسرى بيد وحدات حماية الشعب YPG.
 
و علمت شبكة نوروز أن وساطات عشائرية قد تلعب دوراً في عمليات تبادل لللأسرى و الجثث بين القوات الكردية و الإسلامية, لكن لم يستنى للشبكة تأكيد هذه الأنباء.
 
من جانب آخر قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلان اثنان و اصيب العشرات بجراح مختلفة إثر انفجار مجهول هز مدينة الرقة صباح اليوم بالقرب من البانورما في المدينة.
 
فيما ذكر ناشطين في الرقة، ثلاثة ضحايا فقدو حياتهم و تم التعرف على "عمار الدلي" الذي كان بينهم بينهم اضافة إلى أكثر من اربعين جريح نتيجة سقوط صاروخ ارض ارض على مساكن الضباط قرب البانوراما.
 
 
هذا و بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن التفجير الذي حصل في بنايات الضباط بمدينة الرقة شمال شرق البانوراما تم بسيارة مفخخة بوسط البنايات وليس صاروخ .
جدير بالذكر أن المشفي الوطني في الرقة يعاني الآن من نقص في كميات الدم من كافة الزمر و بحاجة إلى متبرعين ليتم انقاذ الجرحى المحتاجين لكميات الدم.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على