وقف العمليات العسكرية من قبل وحدات الحماية الشعبية

قالت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب "بناء على توجيهات المسؤولين في الإدارة الذاتية وهيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة، إننا نلتزم بوقف العمليات العسكرية وحملات التمشيط والتموضع الدفاعي وفق حق الدفاع المشروع مع الاحتفاظ بحق الرد".

وأكدت في بيان لها اليوم أن هجمات المرتزقة لم تتوقف على المنطقة منذ تموز 2013 وإن كل محاولات وحدات الحماية جاءت في إطار صد تلك الهجمات, وأنها ضحت بالمئات من خيرة شبابنا وبناتنا من المقاتلين شهداء على درب الحرية والكرامة، للدفاع عن شرف هذه الارض وهذا الشعب، وأضافت حتى بعد طرد التكفيرين من تل براك ومحيطها لم تتوقف محاولة هذه الجماعات بالهجوم مرة اخرى على وحداتنا، وفي محاولة بائسة استخدموا من خلالها كل قواهم، صباح امس الثلاثاء 25/ شباط ، بهدف السيطرة على مدينة تل براك مرة اخرى، إلا انها بائت بالفشل نتيجة تصدي وحداتنا لهم".

ونوهت أنه بعد هزيمة المرتزقة في تل براك سارعت بعض الجهات الإعلامية بإلصاق التهم بوحداتهم دون أي اثبات, لإذكاء نار الفتنة الطائفية والعرقية، وضرب الإخاء الكردي – العربي في المنطقة.

وقالت إننا في وحدات حماية الشعب إذ نؤكد من جديد، الحفاظ على الروابط الاجتماعية وحالة الاخاء والعيش المشترك في المنطقة ككل (الجزيرة – كوباني- عفرين ) بين كافة المكونات المختلفة، وسنبقى القوة الضاربة بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بهذه القيم او التهجم عليها من أي جهة وطرف كان".

ومن جانبه قال جوان محمد الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء لشبكة ولاتي إن وحدات حماية الشعب أطلقت سراح 50 موقوفا من بلدة تل براك, بناء على طلب اللجنة الوطنية مؤكدا أن وحدات حماية الشعب هي من اجل حماية كافة مكونات المنطقة من المجموعات المرتزقة, وهي قوة وطنية.

وأوضح أن ما قامت به وحدات حماية الشعب أثناء استجابتها لطلب أهالي بلدة تل براك كانت إجراءات لا بد منها للتأكد فيما اذا كان هناك احد تلطخت أياديهم بدماء المدنيين لافتا ان بلدة تل براك ستصبح نموذجا بتشكيل مجالسهم وإدارة أنفسهم بأنفسهم كما جرى في تل كوجر ومناطق اخرى التي حررتها وحدات الحماية".


مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على