1500 جندي امريكي إضافي إلى العراق

كورد اليوم اعلن البيت الابيض موافقة الرئيس الامريكي باراك أوباما ، مساء امس الجمعة، على إرسال 1500 جندي إضافي إلى العراق، في إطار الجهود الرامية للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ (داعش) .

وأكد البيت الأبيض في بيان ، أنه لن يكون للجنود دور قتالي في العراق، بل سيشرفون على تدريب ومساعدة القوات العراقية وبينها القوات الكوردية وتقديم النصح إليها.
واضاف البيان أوباما خول وزير الدفاع تشاك هيغل ارسال قوة إلى العراق تصل إلى 1500 موظف أمريكي خلال الأشهر القادمة في دور غير قتالي، ' لتوسيع مهمتنا في تقديم الارشاد والمساعدة والبدء في جهود مكثفة لتدريب القوات العراقية ' .
واضاف البيان أن 'الوزير هيغل قدم هذه التوصية (ارسال القوات) إلى الرئيس اوباما بناء على طلب من حكومة العراق وتقييم القيادة المركزية الأمريكية للقوات العراقية والتقدم الذي احرزته القوات الأمنية العراقية في ميدان القتال وبالتوافق مع خطة موضوعة لحملة للتحالف للدفاع عن مناطق رئيسية والبدء بهجوم ضد تنظيم الدولة (داعش) ' .
واشار البيان إلى أن 'القيادة المركزية للجيش الأمريكي ستنشأ مركزين للتدخل السريع والارشاد والمساعدة في مواقع خارج أربيل وبغداد  لتقديم الدعم للعراقيين بمستوى قيادات الألوية فما فوق ' .
ومن المرتقب أن يطلب البيت الأبيض من الكونغرس 5.6 مليار دولار لدعم العمليات في العراق وسورية، بما فيها 1.6 مليار دولار ستخصص لصندوق العراق للتدريب والتجهيز.
وكان الرئيس أوباما أعلن، خلال خطابه حول نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس ، أنه سيسعى إلى الحصول على تفويض جديد من الكونغرس لاستخدام القوة العسكرية في العراق ضد تنظيم داعش .
وقال: ’يجب أن يدرك العالم أن الولايات المتحدة تقف موحدة في بذل هذه الجهود، فالرجال والنساء في جيشنا يستحقون دعمنا ووحدتنا’.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على