أردوغان يشكو من تركيز الغرب على كوباني

كورد اليوم - شكا الرئيس التركى رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة من تركيز الغرب على انقاذ مدينة كوبانى السورية الحدودية من السقوط فى ايدى الجهاديين التابعين لتنظيم الدولة الاسلامية


وتساءل اردوغان ' لماذا القصف المستمر لبلدة كوبانى هذه ؟ ..ولماذا لاتقصف بلدات اخرى مثل إدلب ' مطالبا بمعرفة السبب فى عدم قيام فرنسا والحلفاء الغربيين الاخرين ' بالعمل فى مناطق أخرى فى سورية .
ونقلت (dpa)  اردوغان عقب محادثات مع الرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند فى باريس 'لماذا كوباني وليست بلدة أخرى مثل إدلب؟ ... الناس يتحدثون فقط عن كوبانى الواقعة على الحدود مع تركيا حيث لم يترك أحد'.
يذكر أن تركيا كانت قد تعرضت للانتقاد الدولى لعدم قيامها بالكثير لمساعدة البلدة التي يدافع عنها الاكراد السوريون الذين يحاولون صد تقدم متشددى الدولة الاسلامية على مدى اسابيع .
وأدى تلكؤ تركيا فى هذا الشأن إلى ظهور مزاعم من بعض المنتقدين بأنها تدعم الجهاديين للتفوق على خصومهم الاكراد .
ورفض اردوغان هذه المزاعم . 
وذكر ' إنه ظلم كبير تعرضت له تركيا ..تركيا لم تتصور مطلقا أي دعم من هذا القبيل ' . 
وأضاف اردوغان انه يعتقد ان تركيز الجهود الدولية يتعين ان يكون على إزاحة الرئيس السورى بشار الاسد من السلطة متهما الغرب بأنه لم يعد ينتقد النظام ' الارهابى' .
ومن جانبه دافع اولاند عن الحملة ضد مقاتلى الدولة الاسلامية من كوبانى ولكنه قال إن أنظار فرنسا تتركز على ' البلدة الرئيسية بين كافة البلدات وهي حلب ' كبرى المدن السورية .
وأوضح أنه بالنسبة للاسد فإنه يتعين الا يكون لدى اردوغان ' اى شك ' بشأن آراء فرنسا في الاسد.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على