تقرير تركي : البيشمركة خدعت داعش

كورد اليوم - على غير المتوقع, لم تدخل قوات البيشمركة الكوردية مدينة كوباني بغرب كوردستان من معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا, بل من منفذ أكثر أمناً غرب المدينة .


ونشرت صحيفة VATAN التركية في عددها ، امس السبت, تقريراً اطلعت عليه (باسنيوز), عن عملية مراوغة نفذتها البيشمركة, ضللت من خلالها مسلحي داعش أثناء عملية دخولها إلى كوباني .
وقالت الصحيفة ' قوات البيشمركة التي أمضت يومين في أورفا, دخلت كوباني من قرية (يومورتالك) بدل أن تدخل من معبر مرشد بينار كما كان متوقعاً . ' .
وفي التفاصيل جاء في الصحيفة ' وحدات البيشمركة التي انطلقت عبر الأراضي التركية, دخلت كوباني بعد انتظار يومين في بلدة سروج التابعة لأورفا . الإشتباكات المستمرة في الجبهة الشرقية لكوباني القريبة من بوابة مرشد بينار المعبر البري الوحيد للمدينة, جعلت من انتقال عربات البيشمركة غير المصفحة من البوابة أمراً فيه الكثير من المخاطرة '.
و تابعت الصحيفة ' وفي الوقت الذي كان وفد البيشمركة المؤلف من 10 مقاتلين, يجري دراسة ميدانية في كوباني, كانت الآليات الثقيلة تقوم بأعمال تمهيد الطريق في الجانبين التركي و السوري . ومن هذا الطريق, دخلت قوات البيشمركة إلى كوباني ' .
وأضافت الصحيفة ' فالجبهة الغربية من كوباني, المطلة على قرية ( يومورتالك ) التركية, تعتبر آمنة أكثر بالمقارنة مع الجبهات الأخرى . حيث تجري اشتباكات, وحرب شوارع عنيفة بين مسلحي داعش, وقوات YPG في الجبهات الشرقية والجنوبية, بينما في الأطراف الغربية من المدينة, يتجول مقاتلو YPG في الشوارع دون أن يشعروا بحاجة إلى الإختباء, والسبب الأساسي في هذا الأمر, يكمن في أن مسلحي داعش لايستطيعون الخروج إلى المساحات السهلية الشاسعة في الجهة الغربية خوفاً من غارات التحالف ' . 
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على