حكومة كوردستان تبلغ الاتحاد الأوروبي حاجتها الى أسلحة ثقيلة

الإثنين, 03 تشرين2/نوفمبر 2014 19:29

كور اليوم - أبلغت حكومة إقليم كوردستان العراق الاثنين الاتحاد الأوروبي بحاجة قوات البيشمركة الكوردية إلى أسلحة ثقيلة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
وجاء ذلك خلال استقبال نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم لوفد من الاتحاد الاوربي برئاسة هيوز مينكاريللي رئيس وحدة الشؤون الخارجية لمكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الاوربي مع عدد من ممثلي الاقسام المختلفة وسفير الاتحاد الاوربي في بغداد.
وأفاد بيان للحكومة ورد لـ"كورد اليوم" بأن الوفد أوضح أن زيارته للإقليم تهدف لمتابعة الاوضاع العسكرية والامنية والانسانية والعمل من اجل التنسيق ودعم اكثر في مجالات البنية التحتية والطاقة بين الاقليم والاتحاد الاوربي.
وسلط الوفد الأوروبي الضوء على ان الاقليم يواجه تحديات كبيرة واصبح في الصفوف الامامية في مواجهة الارهاب وفتح احضانه لمئات الاف من العوائل النازحة، مؤكدا على احترام وعطف الاتحاد الاوربي لدور الاقليم.
كما اشار الوفد إلى انه شجع الحكومة الاتحادية خلال زيارته الى بغداد على مشاركة جميع الاطراف فيها وفي العملية السياسية ومنح صلاحيات اكثر للمناطق والاقاليم المختلفة في العراق والعمل على معالجة المشاكل بين بغداد واربيل.
وبين انه بحث مع تركيا ايضا الدعم والتنسيق بين اربيل وانقرة والسماح لقوات البيشمركة بالتوجه الى كوباني.
من جانبه أشار إلى أن الاتحاد الاوربي له دور كبير في مواجهة الارهاب ووجهة نظر الإقليم بشأن الأحداث الجارية في المنطقة كما أبلغ الوفد حاجة البيشمركة الى اسلحة اكثر وبالأخص الثقيلة.
وتزود دول أوروبية إقليم كوردستان بالأسلحة من بينها ألمانيا إضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية في أعقاب الهجوم الذي شنه متشددو داعش على أراض الإقليم في آب الماضي.
ويقول الإقليم إنه بحاجة إلى أسلحة ثقيلة لتعزيز صفوف البيشمركة في مواجهة داعش الذي استولى على أسلحة أمريكية تعود للجيش العراقي في حزيران.
وبشأن أوضاع النازحين قال بارزاني انه رغم محدودية الامكانات فان الإقليم استقبل ومازال النازحين، داعيا الاتحاد الأوروبي والحكومة العراقية إلى تقديم الدعم للنازحين إلى الإقليم.

مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على