مصر تطلب موافقة عراقية لارســال ذخائر لكوردستـــان

كورد اليوم - ذكر موقع خبري ، اليوم الاربعاء  ، بأن الولايات المتحدة الاميركية طلبت من الحكومة المصرية تزويد اقليم كوردستان بذخائر عسكرية .

تطابقت معلومات كشفت عنها مصادر سياسية مصرية وعراقية لـ’كورد اليوم ’ ان الولايات المتحدة الاميركية قائدة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، طلبت من الحكومة المصرية تزويد اقليم كوردستان بذخائر عسكرية.
وذكرت المصادر ان الحكومة المصرية ارسلت كتابا سريا الى الحكومة العراقية، تطلب فيه الموافقة لها لارسال ذخائر عسكرية لاقليم كوردستان، للمساهمة في الحرب التي تخوضها قوات البيشــــمركة ضد عناصر تنظيـــــم داعش.
وأوضحت المصادر ان قرار الحكومة المصرية باستمزاج حكومة الدكتور حيدر العبادي العراقية، يؤشر الى الالتزام بالبعد العربي الذي تنظر له الحكومة المصرية، وأن اتصالاتها المباشرة تتم مع الحكومة المركزية في العراق.
وفسرت المصادر ان الطلب الاميركي يأتي من زاوية مساهمة مصر في الحرب ضد الارهاب، بعد أن قرّرت الولايات المتحدة الأميركية تزويد مصر بطائرات الأباتشي.
وكشفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، جين ساكي، عن أن ’الولايات المتحدة بدأت تسليم طائرات أباتشي لمصر، واعتبرت أن مصر دولة مهمة في الجهود الدولية لمحاربة ’داعش’.
يذكر ان رئيس أركان الجيش المصري حضر اجتماعات لممثلي التحالف في العاصمة الأميركية واشنطن، ما يؤشر على أن القاهرة شاركت بالفعل في التحالف، بعد أن رفضت هذا الأمر سابقا.
وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري شدد على أن مصر لن تشارك عسكريا في التحالف الدولي ضد تنظيم ’داعش
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على