وفد من برلمان كردستان يزور البرلمان الاوروبي لفتح علاقات رسمية

كورد اليوم بهدف بناء علاقات رسمية مباشرة بين الجانبين ، من المقرر ان يزور وفد من برلمان كوردستان ، البرلمان الاوربي خلال الايام القليلة القادمة . 

ممثل حكومة اقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوربي ، دلاور آزكيي ، ابلغ مراسل وكالة انباء (باسنيوز) في بروكسل بذلك ، وقال ' بعد الجهود التي بذلتها ممثلية حكومة اقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوربي ، والتمهيد لتطوير وتقوية العلاقات بين البرلمان في اقليم كوردستان والبرلمان الاوربي ، تكللت هذه الجهود ببناء علاقات مباشرة بين البرلمانيين ' ، موضحا ' من اجل ذلك وجهت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوربي دعوة رسمية لبرلمان كوردستان لارسال وفد الى بروكسل وعقد سلسلة من الاجتماعات بين الجانبين ' .

وتابع ' سيتم خلال هذه الاجتماعات تقييم و مناقشة احتياجات اقليم كوردستان من النواحي السياسية ، الاقتصادية والعسكرية ' .

وختم ممثل حكومة اقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوربي ، بالقول ' كما سيعقد وفد البرلمان الكوردي خلال زيارته لبروكسل، لقاءات في البرلمان البلجيكي وبرلمان اقليم فلاندر ايضا ' .

وكان اعضاء في البرلمان الاوروبي متعاطفون مع اقليم كوردستان قد أعلنوا امس الخميس عن تأسيس مجموعة الصداقة الكوردستانية في البرلمان الاوروبي. وقال ممثل حكومة اقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوروبي دلاور ئازكه يى لمراسل ’باسنيوز’، إن ’المجموعة تضم اعضاء من مختلف الكتل، وتأسست بمبادرة من ممثلية حكومة الاقليم لدى الاتحاد الاوروبي والاطراف الاوروبية في البرلمان الاوروبي’.

واضاف ’الرئيس الحالي للمجموعة هو جارلز تانوك وعدد من النواب، والرئيس هو ممثل مدينة لندن في البرلمان الاوروبي، أما احد نوابه فمن كتلة المسيحيين الديمقراطيين وهي اكبر الكتل وعدد اعضاءها 220، ولرئيس مجموعة الصداقة الكوردستانية نائب آخر من كتلة الاشتراكيين الديمقراطيين وعدد اعضاء الكتلة 193 برلمانياً، وهناك عضو آخر من الكتلة اللبرالية’.

وحول اهداف مجموعة الصداقة الكوردستانية، اضاف ئازكه يى، ’لدى المجموعة عدة اهداف رئيسية بينها تعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان والبلدان الاوروبية، والتقريب بين برلمان وحكومة اقليم كوردستان والمؤسسات الرسمية المعروفة في الاتحاد الاوروبي’.

واشار الى هدف آخر للمجموعة وهو اثارة القضايا الراهنة المتصلة بالقضية الكوردية بشكل عام واقليم كوردستان بشكل خاص.
مشاركة
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه وشكرا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة SaTaLaItE ©2010-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام | إتصل بنا

كما شوهد على